| no |
الاسم
|
المدينة
|
الأسئلة والأجوبة
|
5070 30/03/2013 |
ali |
بروكسل |
لديه استفسار ارجو الرد منذ سنه وانا عايش بلاسود حيث انني حصلت على الرفض من دائرة الهجره واستئناف وقد حصلت على الرفض وبعدها اجبلروني على الترحيل في مطار بلجيكا عن طرق الطائره السورية ورفضت الصعود ورجعني الى البيت التابع للسوسيال التابع للمطار وقد تركت البيت وذهبت الى احد اصدقائي وقد مضى على الترحيل سنه سوالي اذا قدمت لجوء مره اخرى وبمستمسكات جديده هل سوف يقومون بترحيلي مره اخرى علما مضت سنه عليه في بلجيكا وانا بلاسود انا في حيره من امري سؤالي المهم هل سوف يقومون بترحيلي مره اخرة ولكم جزيل الشكر |
5069 30/03/2013 |
عماد |
بلجيكا - لوفن |
الاخوان المشرفين على الصفحة
تحية طية .. ارجو التفضل بالاجابة على استفساري
اني حاصل على الاقامة الدائمية (اقامة غير مشروطة) في بلجيكا منذ شهور قليلة واد الارتباط ببنت مقيمة في السويد (اقامة عمل) سؤالي هو هل يمكنني نقل اقامتي وحقوقي كلاجء من بلجيكا الى السويد ان كان هذا ممكن فما هي الاجرائات المطلوبة.
ولكم مني فائق الشكر والتقدير
عماد |
5068 30/03/2013 |
Ali |
Gaza |
ماذا إن بالفعل غادرت الدنمارك وانا كنت طالب لجوء, ةبما انها جحيم قررت المغادرة وكان لي جواز سفر عند الشرطة. ولكني غادرت بجوازي الاول اللذي دخلت به, والذي شارف على الانتهاء. وانا الان في غزة. والشرطة الدنماركية وافقة على ارسال جوازي واوراق الثبوتية اللي كنت مسلمها. وافكر الان بطلب اللجوء في بلجيكا مرة اخرى. وعندي اختام مغادرة اوروبا من برشلونة, ودخول وخروج من الجزائر ومصر وفلسطين - غزة
هل سوف ابقى تحت لعنة دبلن وارجاعي للدنمارك؟ حتى لو ابرزت الجواز القديم الذي عليه ختوم الخروج ؟ واختام دول اخرى حقيقية؟
وتذكرة الطائرة التي استعملتها فعلا للخروج من اوروبا للجزائر؟ |
5067 30/03/2013 |
ahmad |
belgyke |
السلام عليكم ورحمة الله.انا كان عندي لجوء في بلجيكامن سنه ونص بس عندي مقابله الاول.المقابله الثانيه ماعملته.انا رجعت على وطني من 5 اشهر.رجعت على حسبي على وطني وكنت مقدام غير اسمي في بلجيكا ونزلت على وطني باسمي صحيح.ورحت على fedasil واحكتي بدي سككر لجوء وانزل على احسبي على وطني اعطوني وراق مكتوب عليها...
traduits.بس ورق مكتوب باسمي الغلاط مش صحيح..ونزلت على وطني...هلا اريد ارجع على المانيا اقدم لجوء في المانيا.كيف بدي اثبت ان خرجت خارج اوروبا وتكت طيارة باسمي.هل يرجعوني الى بلجيكا او المانيا تسفرني الى وطني لان كان عندي لجوء في بلجيكا شكرااخي
على تذاكر السفر اسمي الحقيقي .انا خرجت من بلجيكا باسمي الحقيقي.اسمي غير حقيقي موجود في بلجيكا .و على ورقت fedasil و انكسي و كرت اورنج موجود .كيف اقدر اثبت هذا الشيئ لهم.انه اسمي الحقيقي هذا وانا خرجت خارج اوروبا...الاسم القديم لم يغادر اوروبا
|
5066 30/03/2013 |
ahmad |
Belgium |
السلام عليكم ورحمة الله.انا كان عندي لجوء في بلجيكامن سنه ونص بس عندي مقابله الاول.المقابله الثانيه ماعملته.انا رجعت على وطني من 5 اشهر.رجعت على حسبي على وطني وكنت مقدام غير اسمي في بلجيكا ونزلت على وطني باسمي صحيح.ورحت على fedasil واحكتي بدي سككر لجوء وانزل على احسبي على وطني اعطوني وراق مكتوب عليها... |
5065 30/03/2013 |
عراقي |
بروكسل |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... نعتذر لكم عن الانقطاع بخدمة الموقع في الايام القليله الماضيه وذلك بسبب خلل فني للموقع ..وتم بحمد لله اليوم استعادة نشاط الموقع وذلك لخدمة اللاجئيين العراقيين والعرب بخصوص اللجوء في المملكه البلجيكيه ..
تحياتي ..عراقي بروكسل |
5064
|
علي |
الدوحة |
اشكرك اخويه على جوابك
بس اني بصمت بالسفارة الالمانيه اذا اكلهم انيدمجاي من العراق ويبصمموني حيعرفون جاي من الدوحه اني صح لو اني غلطان
عراقي/بروكسل
بما انه بصمت في السفاره الالمانيه .. اذن لازم تكول انت بالدوحه ولازم تنسق قصه تربط ارتباطك بالدوحه وللعلم ايضا لا يمكتك طلب اللجوء في بلجيكا حصرا في المانيا لانه بصمة السفاره رح تكون مرتبطه بالمانيا
|
5063
|
علي |
الدوحه |
السلام عليكم اخي
حبيت استفستر عن شي اني مقيم بالدوحه بس اقامتي رح تخلص وعندي فيزا ساريه ومع اكدر اجدد اقامتي اذا جيت وطلبت اللجوء تعتقد رح تكون صعبه او سهله
عراقي/بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته....اخي يجب عليك انت تعرف اذا ذهبت الى اي بلد اوربي لطلب اللجوء سواء ان كانت بلجيكا او غيرها ...يجب عليك انت تعرف ان عليك ان تقول انك جئت من بلدك الاصل..وعليك ان تقول انه حياتك في خطر بلاضافه الى الاثباتات عن طريق صور او اوراق ثبوتيه اللتي تهدد حياتك ..لذلك موضوع اقامتك في الدوحه يجب عليك عدم ذكره امام لجنة التحقيق في المقابلات عند طلبك اللجوء. تحياتي |
5062
|
IRAQI |
België |
السلام عليكم.... اخوان انا مقيم وابحث عن شقة للأيجار في vilvoorde or intwerpen or brussels لمن يعرف شقة بسعر مناسب ارجو ابلاغي ومستعد ادفع شهرين ضمان واجار لغاية 450 يورو وتليفوني 0487804248 مع الشكر |
5061
|
عماد |
العراق بغداد |
هل يوجد لجوء في بلجيكة حالين
عراقي/بروكسل
اخي اللجوء موجود لكن صعب جدا واحتمال الرفض في الوقت الحالي نسبته كبيره ...لذلك انصحك بالتوجه الى فلندا ممكن فرصة اللجوء اوفر هناك...تحياتي |
5060
|
مهيمن |
|
السلام عليكم اخي
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله اخي مهيمن..اخي لا يوجد خوف من هالموضوع لانه الفرق مجرد اختصار انه هنا الاسم الكامل وهناك الاسم والكنيه فقط ..بكل الاحوال هم يعرفون من انت وعدهم المعلومات الكافيه عنك وعن اسمك ومن خلال الشريحه اللتي في البطاقه. |
5059
|
هجرة الى الله افضل |
اوكرانيا |
شكرا لك جزيلا اخي وماقصرت ..وانا اسف لان اعرفك مشغول بالاجابات ..وصارت معاك خربطة ..وربي يسر امورك ومشكور مرة ثانية
عراقي/بروكسل
عفوا اخي بالخدمه احنه وربي يسر امركم وامرنه ...تحياتي |
5058
|
علي |
العراق |
السلام عليكم اخي ممكن اعرف هل البصمه تزول من فيزه الشنكل بعد فتره اني بصمت بلسفاره الاسبانيه واريد اقدم بلجيكا وشلون وشكرا لك
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ..اخي اذا انت مبصم في السفاره الاسبانيه يعني عليك طلب اللجوء في اسبانيا ...والبصمه لا تزول الا بعد مرور 5 سنين حسب ما سمعت والله اعلم |
5057
|
هجرة الى الله افضل |
اوكرانيا |
انا صاحب التعليق 5055..حبي بس اوكرانيا مو موجودة باتفاقية دبلن ..واني سؤالي الافضل اخبرهم اني جيت من اوكرانيا او سوريا ؟
عراقي/بروكسل
اخي سفرك من اوكرانيا الى بلجيكا يعني يتطلب منك فيزه دخول الى الاتحاد الاوربي لانه اوكرانيا خارج الاتحاد الاوربي...وحسب القوانين الجديده للفيزة الشنغن انه سوف يتم تبصيمك بصمة الفيزا وعن طريق هذا البصمه سوف يعرفون انك كنت في اوكرانيا ...اما اذا سافرت الى بلجيكا بدون فيزا وبطريقه غير شرعيه لا اشكال اذا قلت انك قادم من سوريا ..اسف مره ثانيه عالخطأ اللذي حدث...تحياتي |
5056
|
ماهر |
بلجيكا |
السلام عليكم
للتصحيح فقط اطلعت علا اجوبتك علا من يود الاستفسار حول اللجوء في بلجيكا لديك اخطاء او نقص في المعلومات اخي عراقي .. ان اوكرانيا لم تدخل ضمن معاهدة شنك ولا دبلن ولا الاتحاد الاوربي حتا .. ارجوا ان تنتبه للاجوبه لكي لاتضيع مصداقية الرابطه التي يوجد جيش كبير خلف الكواليس يسعون جاهدين لبناء رابطه عراقيه حقيقيه .
شكرا لك وتقبل نقدي البناء
عراقي /بروكسل
مكور اخي عالنصيحه بالعكس اني اتمنى الكل تساعد انت او اني هي للمصلحه العامه مشكور اخي ...واسف عالخطأ الي صدر مني |
5055
|
هجرة الى الله افضل |
اوكرانيا |
السلام عليكم اخوتي .. سوالي انا سوري ومقدم لجوء باوكرانيا واعطوني وثيقة اوكرانية واقدر اسافر بيها ..طيب اذا جيت الى بلجيكا اقدر اقدم لجوء واعلمهم اني كنت باوكرانيا ومقدم لجوء او اقلهم اني من سوريا جيت
وشكرا لكم
عراقي/ بروكسل
اخي اسف عالخطأ سوف اتأكد من معلوماتي وارد عليك بعد وقت قليل |
5054
|
عثمان |
بروج بلجيكا |
السلام عليكم ..شكرا اخي ابو سلطان معلوماتك مفيدة و معروفة ...انا حاليا صار لي سنة اشتغل مع ocmw ولكن سؤالي كان غير ذالك انا سالت عن أنواع العمل اللي موجودة من ضمن ارتيكل 60 او ماهي الاعمال التي تقع ضمن ارتيكل 60؟قصدي نوعية الشغل.. موضوع شوماش و الراتب هاي كل معروفة يمي ...شكرا ابو سلطان مرة اخرى .. |
5053
|
مصطفي |
عراق |
السلام عليكم
انا كنت في السويد و رفض طلبي
و رجعت للعراق سنة٢٠٠٩
و الان احاول ان اطلع الي هولندا عن طريق فيزا شينغين
و من هولندا با قطار لبلجيكا
بس فكرتي والدتي توصلني و ترجع
ًهل الاقامة مفتوحة في بلجيكا ام فاشلة!؟؟!،
عراقي/بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته... اخي اولا اذا سافرت عن طريق فيزه شنغن يعني بصمه داخل السفاره الهولنديه حسب القرارات الجديده للفيزا الشنغن الاوربيه ..بما معناه انك لا تستطيع تقديم طلب اللجوء في بلجيكا وحصرا في هولندا ..اما اذا كانت لا وجود لبصمة السفاره ! فلا انصحك ببلجيكا ( فلندا ) اجرائاتها غير متشدده جدا بالنسبه للعراقيين اما هنا فالوضع صعب وبلاخص انك كنت في السويد في السابق |
5052
|
ابو سلطان |
بلجيكا |
السلام عليكم اخواني الاعزاء بل نسبة سؤال الاخ عثمان بروج بلجيكا بخصوص شغل ارتكل 60 عن طريق ocmw انا انصحك ان تشتغل فيه لان شغل مو كلش صعب وبعد ما تخلص القعد تروح الى الشوماج يعني راح تخلص من ocmw وراتبك يزيد يعني حوالي 1.200 يورو بل شهر هاي اذا ما متزوج واذا متزوج يكون اكثر واتمنى لك الموفقية
عراقي/بروكسل
مشكور جزيل الشكر خويه عالمساعده والاجابه |
5051
|
عراقي |
بروكسل |
السلام عليكم اخواني واخواتي ..انا اسف على التأخير وعدم الاجابه في الايام الماضيه وذلك بسبب انقطاع الانترنيت عندي..واني جاهز بأذن الله على مساعدة كل اخواني واخواتي العراقيين والعرب وتقديم النصائح ..تحياتي اخوكم عراقي من مدينة بروكسل. |
5050
|
مظاهره بلجيكا |
1/3/2013 |
دعوه الى الجاليه العراقيه في بلجيكا وجميع الجاليات العربيه في جميع انحاء واربا للحضور للمشاركه في الاعتصام معنا
ندعوكم للاعتصام معنا يوم 1/اذار ؛2013من الساعه الثالثه الى الخامسه عصرا امام مقر البرلمان الاوربي تضامنا مع شعبنا واهلنا في المدن العراقيه واحتجاجا على سياسة القمع والتهميش والانتهاكات التي تقوم بها حكومة المالكي ضد ابناء شعبنا ولكم منا جزيل الشكر والاحترام تنسيقية الثوره العراقيه في بلجيكا العنون
Bâtiment Paul-Henri Spaak Rue Wiertz 60 1047 Bruxelles (U.E. - PARLEMENT EUROPEEN - BRUXELLES) ...Chumann |
5049
|
فراس |
لياج |
السلام عليكم.... اخوان انا مقيم في لياج وارغب بالنتقال الى منطقة gent وابحث عن ستوديو للأيجار لمن يعرف ستوديو بسعر مناسب ارجو ابلاغي ومستعد ادفع شهرين ضمان واجار لغاية 450 يورو وتليفوني 0489620525 مع الشكر
تم النشر |
5048
|
مظاهرات |
بلجيكا |
السلام عليكم يااصحاب الغيره الاخوه بالرابطه العراقيه ترجوا منكم المساعده بنشر الرساله وهذا سيفيد الاخوه اصحاب النكتف ايضا فليعلم الاتحاد الاوربي وبلجيكا كم نحن مضطهدين كم الشعب العراقي مهان وشكرا لكم بالنشر
ي www.facebook.com/iraq.revo.be.
تنسيقية الثورة العراقية في بلجيكا
دعم لشرفاء ثورة الكرامة, قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان )..متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً. ان عراضنا وامهاتنا واهلنا في السجون الصفويه, لكل شريف وصاحب غيره الوقوف معنا. وجزائكم الله خير الجزاء
تم النشر
|
5047
|
ريما |
سورية |
السلام عليكم
ارسلت سؤالي ٤مرات ولم يظهر
عراقي/ بروكسل
تمت الاجابه عليه اختي |
5046
|
محمد |
انتوربين |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
السيد مدير قسم بلجيكا
ارجوا من الاخوان العراقيين الساكنين في اوستنده مساعدتي فيالحصول على سكن (شقة) في اوستنده ولكم جزيل الشكر |
5045
|
razan |
syria |
السلام عليكم :
انا سورية اريد السفر الى بلجيكا بأسهل واسرع طريقة ممكنة علما انة لدي صديقة سورية في بلجيكا ولديها جنسيةبلجيكية ولكن لاتوجد سفارات ولا ندري كيف السفر؟
وهل طريقة التهريب من تركيا لليونان ثم بلجيكا بالامر السهل؟ وخاصة على فتاة؟
شكرا لتعاونكم يرجى الرد بأسرع وقت على عنوان ايميلي.
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام اختي رزان ... اختي موضووع الطريق مغقد بعض الشيء الان طريق اليونان اصبح مكشوف وفرصة العبور منه ضئيله ليست كالسابق ولكن ليست مستحيله ..وموضوع السفارات ايضا معقد بعد الاجرائات المشدده وموضوع البصمه...اتمنى ان استطيع المساعده لكن الصراحه موضوع الطريق فيه مسؤوليه كبيره امام الله وممكن فيه خطوره ..اعذرني اختي لا استطيع المساعده |
5044
|
ام عبد احسان |
السويد |
مرحبا اخوان الرجومنكم المساعده واريد ارشادي بلحسن وفقكم الله اني مواطنه من سوريا واجيت افيزا الي هولندا ثم اتيت الي السويد وقدمت الي طلب الجوء وضهرت عندي بصمه في السفاره الهولنديه علما اني لم اقدم الجوء في هولنداارجو المساعده والنصيحه وكم المده التي يجب ان اتخفا فيها في السويد حتي استطيع ان اقدم من جديد اريد الرد ياخواني الكرام لني امره وحيده ولا اعرف مالعمل ارجوكم النصيحه وشكرا جزيلاا لكم
عراقي/ بروكسل
اختي موضوع البصمه موضوع معقد وياريت لو تسألي مندوب السويد في الرابطه اكيد عنده معلومات عن قوانين السويد اكثر مني ....تحياتي |
5043
|
عراقيين |
بروكسل |
اخواني الاعزاء من بعد اذن المندوب المحترم
كل شخص يسائل عن موضوع الجنسيه والقوانين الصارمه بهذا العام 2013
القانون يقول بصريح العباره حسب كلام مسؤلين في البرلمان عند زيارتي لهم لترويج معامله الحصول على جنسيه
قالوا لي
من قام بالنقديم قبل بدايه السنه الجديده لا يشمله القرار
واما عن موضوع اللغه جائز الشرطي يؤجل موضوعك اذا كنت تتكلم احد الغاة بتحدث قليل ولكن عندما يعرف من الاوراق التي بحوزتك انك تدرس يكتب على ملفك انه يتكلم اللغه لكونه يتعلم وهذا الشيء جدا ايجابي
افضل بكثير ان يكنب بملفك ان لغتك ركيكه
اتمنا ان وصلت الفكره |
5042
|
ahmad |
brokseel |
أخي أنا صارلي أكتر من 3 سنوات في بلجيكا وللآن لم يرسلوا لي للمقابلة
لم أجر سوى المقابلة الأولى التي هي رؤوس أقلام
سمعت من أكثر من شخص أنه إذا تخطيت فترة 4 سنوات ولم يرسلوا لي للمقابلة سأمنح الإقامة تلقائياً
ما مدى صحة هذا الكلام ؟؟؟
عراقي/ بروكسل
اخي ليس تلقائيا ولكن هناك قانون التسويه يحق للاجئ الشاب بعد مرور 4 سنوات ان يطالب بتطبيق هذا القانون على حالته وذلك عن طريق توكيل محامي مختص بموضوع التسويه بلاضافه ان تكون شروط التسويه ومن اهمها هي اللغه عليك ان تتقن واحد من اللغات المملكه البلجيكيه ( الفرنسيه -الفلامانيه-الالمانيه) |
5041
|
ايمن |
اسبانيا |
السلام عليكم
اخواني في الرابطه العراقيه عندي استفسار عن بلجيكا
انا اعيش في اسبانيا ومتزوج من اسبانيه وافكر في الانتقال للعيش والعمل في بلجيكا ولكن بدون زوجتي فهي تعمل هناك ,, فما هي الاجراءات ,, وكيف ممكن ان اقيم هناك بدون ان تأتي زوجتي معي .. علما بأن اقامتي تسمح لي بالعمل وااقامه في اوروبا , ارحو الرد علي وايضاح الصوره كامله وشكرا لكم
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام .. باعتبارك تملك الاقامه او الجنسيه الاسبانيه الشيء الوحيد اللذي تستطيع العيش في بلجيكا من خلاله هو العمل ..اي عقد عمل ( ابيض) ومن خلاله يمكنك العيش على الاراضي البلجيكيه |
5040
|
hajr |
antwrpn |
السلام عليكم وتحياتي الى الاخ مسؤل فقرة بلجيكا لتعاونه في الاجابه عن الاساله
اخي العزيز انا عملة مقابله اولى منذ 9 شهر واني كذبت عليهم في اقوالي وقصتي ... اريد ان اقول قصتي الحقيقيه في المقابله الثانيه واغير في قصتي هل سيوثر على ملفي ويرفضوني ام استمر بما قلته في المقابله الاولى ارجو نصيحه
عراقي/ بروكسل
نصبحتي ان تستمر لان مهما كان هناك خطوره في قصتك الجديده وحتى لو كنت مطارد من قبل رئيس الدوله والاحزاب ووجود اثباتات ..سوف تاخذ الرفض وذلك لتغيير الاقوال بين المقابله الاولى والثانيه . |
5039
|
محمد فلسطيني |
مصر |
السلام عليكم ..
أخوتي لا أريد الأطال ..ولكن من واجبي شكركم الجزيل ع هالموقع ...
أنا فلسطيني مصري إي أحمل الوثيقة سفر مصرية كنت ساكن في سورية ولكن بسبب الحرب هناك..سافرت إلى مصر..
وأود وأتمنى من الله السفر لأحد الدول الاروبية للحصول ع اللجوء...
ولايمكن تأمين فيزا لان لا أعرف أحد..ماهي أسهل طريقة للحصول ع الفيزا؟
أفكر بتهريب هل هوه جيد؟ولايوجد خطر ع حياتي..؟
شكرا
الله ولي التوفيق..
عراقي / بروكسل .... اشكرك اخي واحنه واجبنه النصيحه وتقديم ما هو خير لاخواننا العراقيين والعرب ..لكن الصراحه اخي نحن لا علاقة لنا بموضوع السفر وكيف ..لكن نصيحتي ان تأمن الفيزه عن طريق شخص معروف او مضمون لان التهريب خطر على حياتك |
5038
|
عثمان |
بروج بلجيكا |
السلام عليكم...
بأي طريق من طرق تقديم الجنسية الشرطة ما تجيك للبيت حتى يقابلوك كيفيةاتقانك لللغة؟ سمعت يكولون اذا تقدمت عن طريق الخمنته و تحضر لهم historie adres اي تأريخ قدومك لبلجيكا خلص كل شي يصير زين فجوابك يردون عليك بالبريد ايجابيا كان او سلبيا هل هذا صحيح؟
شكرا ...والموفقية للجميع
عراقي/بروكسل
اخي عثمان عفوا بس عندي سؤال حضرتك اذا تقدم على جنسيه يعني انت تقريبا صارلك 5 سنين على الاراضي البلجيكيه يا اخي مو معقول شنو الي جنت تسوي بهال5 سنين واحنه ننصح ونكول يا اخوان اللغه اهم شي ركزوا على موضوع اللغه ..اخي الصراحه اني الي اعرفه انه موضوع الشرطي موضوع اساسي وهو نوع لاختبار لغة الشخص الي مقدم على موضوع الجنسيه . |
5037
|
عثمان |
بروج بلجيكا |
ألسلام عليكم ...أخواني الاعزاء ممكن توضحون لي ماهي انواع العمل ل أرتيكل 60 التابعة ل ocmw هل هذاالعمل منحصرة فقط الشغل مع ocmw او مع دوائر اخرى ايضا؟
عراقي/ بروكسل
ولله الصراحه اخي ما عندي المعلومات الكافيه عن سؤالك اعذرني |
5036
|
عصام بكر |
بلجيكا |
السلام عليكم وتحياتي وشكري لكم على النصيحه اخي العزيز انا مقيم في بلجيكا منذ ثلاث سنوات وعلى الرعايه الاجتمعيه اولادي وصلوالى بلجيكا وهم دون سن الخامسه عشرمذا افعل لجعل وجودهم قانونى وشكرا
عراقي / بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اخي عليهم ان تسلمهم الى الكومساريات واعطاء عنوانك لكي تحاول ان تسكنهم معك وبذلك سوف يكون وجودهم قانونيا وترفقهم مع قضيتك. |
5035
|
احمد |
بروكسل |
اخي العزيز متى يمكنني التقديم على طلب الجنسية علما ان دخولي لبلجيكا في شهر التاسع من سنة 2010 يعني حوالي سنتين واربع اشهر
عراقي/ بروكسل
اخي راجع القرارات الجديده للتقديم عالجنسيه في المنشورات السابقه ..تحياتي |
5034
|
عثمان |
بروج-بلجيكا |
تحياتي لزملائي في الرابطة...........
انى مقيم ببلجيكا 3 سنوات و الحمدالله مقيم كحماية فرعية جان عندي مشكلة بتغيير الاسم الثلاثي و تصحيح مواليدي فهاي السنة الاخيرة من رحت اجدد الاقامة بالخمنتة انطيتهم جواز عراقي ساري المفعول لقبول الطلب فالحمدالله صار مقبول فغيروا اسمي الثلاثي و صححوا المواليد ايضا و غيروا ريكريكستر همين حسب الجواز ...سؤالي
1- هل هذا التغيير يتأثر عندما اتقدم على الجنسية؟
2-مع العلم قبل 3 سنوات من حصلت الحماية كانوا موضحين بالجواب ان المستمسكات الموجودة بالاسم القديم كانت مزورة فانطوني حماية على بغداد بس هاي السنة جددوا لي ياه باسم الجديد سؤالي هل يصير هناك تساؤلات على القرار القديم مالتهم او يمشون على التغييرات الجديدة اللى انطونى ياه ؟
شكرا جزيل اذا تجاوبنى بسرعة ممنون جدا ...
عاش ايدكم على مساعدة العراقيين جميعا و العرب خاصة
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..اخي ما دام نزلت قرارات جديده اذن القرارات القديمه تنلغي يعني التطبيق عالجديد
|
5033
|
ابو سلطان |
بلجيكا |
السلام عليكم اخوان سمعت خبر مفرح من صديق انو طلعت وجبة اسامي من البرلمان صدرت بيه جناسي ومن ضمنهم عراقين اهواية صدرت يوم 31 /1/2013 وموجودة الاسامي في النت الي يعرف ان يدخل للموقع يشوف ويعطينا خبر وياريت يكتب لنا الاسامي ولكم الشكر والتقدير اخوكم ابو سلطان |
5032
|
لاجئ في بلجيكا |
خدمة مجانية لوجه الله تعالى |
السلام عليكم
للذين يبحثون عن أسمائهم في غرفة التجنس بالبرلمان ، أود أن أخبرهم بصدور وجبة في تاريخ 10/01/2013 وقد نشرت قبل أيام وللوصول للأسماء عبر الأنترنيت عليهم أتباع الخطوات التالية :
كتابة العنوان
www.dekamer.be
ثم أختيار اللغة وبعدها نضع رقم الوجبة 2599 بحقل البحث في الصفحة ثم نضغط على بحث ونحصل بعدها على خيارات ، نختار الأول وتظهر لنا أخر وجبة من الأسماء .
أتمنى للجميع الموفقية ولا تنسونا من خالص دعائكم |
5031
|
زيد |
لييج |
سلام عليكم
اخي العزيز نشكرك تعاونك مع كل الاجئيين العراقيين ونشكر فضلك
قبل فترة ارسلتك بخصوص زوجتي واطفالي وتاخر الكوميين بتجديد اقامتهم وقلت بانها مسالة طبيعية ونحن بانتظارهم
ولكن المساعدات بعد انتهاء الاقامة اصبحت سبعين بالمئة والشهر الذي يليه انقطعت ومنعرف هل هذه مسالة طبيعية ام موشر سلبي وبرايك الشخصي ماهو الحل
مع الشكر الجزيل
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته...اخي الصراحه اني متفاجئ بموضوعك لان اول مره اسمع بي يعنى على اي اساس يقللون المساعدات ياريت لو تٍسألهم الهم نفسهم شنو المشكله
|
5030
|
ابو حمزة |
بلجيكا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر الاخ العزيز بلجيكا بروكسل على المعلومات الهامة بارك الله بيك اخي ولكن عندي سؤال بخصوص تقديم الجنسية عن طريق الكومين او الخمنتة كم سنة ويقدم الشخص ارجو الاجابة وتحياتي لك اخي وللجميع
عراقي/بروكسل
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ...اخي ابو حمزه راجع القوانين الخاصه بموضوع الجنسيه الي نشرته قبل كم يوم ...تحياتي
|
5029
|
علاء |
بلجيكا |
السلام عليكم اخوان قائمة جديدة صدرت بمنح الجتسية البلجيكية للاخوان الذين لم يتمكنوا من مشاهدة اسمائهم الف مبروك للذين اسمائهم الرابط موجود ادناه . مبروك للذين حصلوا على الجنسية وانشاء الله للبقية الذين روجوا طلباتهم وينتظرون النتيجة.
الرابط
http://filecloud.io/download.html |
5028
|
احمد |
بلجيكا بروكسل |
السلام عليكم . اخواني العراقيين المقيمين في بلجيكا نصيحه من اخوكم الي يريد يقدم على الجنسية لايغلط مثل غلطي وهاي المعلومة من محامية جدا شاطرة في بروكسل .الي يريد يقدم ملف التجنس عن طريق دائرة الجنسية لازم يكون متئكد من نفسه يتكلم الغه لان راح يدزون عليه البوليس بعد فترةيسوون وياه انترفيو هاي شغله الثانية الي استحق فترة التقديم على الجنسية عن طريق الكومين او الخمنته لازم صاحب التقديم هوا يدخل ويتكلم يعني مو شرط يكون لبلبان بلغه المهم هوا يتكلم مايخلي احد يترجمله وهنا كلمتين يحجون ويه الشخص طبعا المستمسكات المطلوبه تعبئه الاستمارة +فوتو كوبي من كارت الاقامة ويكون مصدقه من الكومين او الخمنته+ شهادة الاندماج+ كم واحد يحمل الجنسية البلجيكة يكتب لك على ورقه تزكيه منه+ ورقه بيها تاريخ دخولك للبلد هاي تطلبها من الكومين او الخمنته بهيج حاله مايطلعلك البوليس وصارت ويه هواي ناس ربي يوفق الجميع |
5027
|
احمد |
بلجيكا بروكسل |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .اجابه الاخ ابو حمزة اخي العزيزالسنة الماضيه في 2012 انفتحت الدوسيهات في شهر 9 وطلعت الموافقات في شهر10 من نفس السنة اما الي مقدمين في سنة 2010 الان فتحو الدوسيهات وانته تعرف الروتين هنا بين مايدرسوها وفلان وعلتان يوقع على الموافقات في البرلمان تاكلها شهر ومن البرلمان يدزون الموافقه للكومين او الخمنته ويدزون للشخص الي مقدم رسالة للبيت ترحب بك المملكة البلجيكية بمنحك الجنسية يطلب منك صور عدد2 ورسوم 10 يورو او 15 يورو . اما بلنسبة الي اني درسو الدوسيه مالتي ودزولي رسالة كلولي غير موافقون على منحك الجنسية لسبب عدم اتقان الغة يعني لو جانو موافقين شان خلال شهر مو اكثر توصل رسالة من الكومين كل واحد وقسمته اخي العزيز ان شاالله نفرح بيكم . ان شاالله من تطلع الموفقات قريبا راح ارسل الموقع الرسمي اسماء الوافقات لهذي السنة وتوفيق للجميع ان شاالله |
5026
|
ابو حمزة |
بلجيكا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال لللاخ من بلد الكشرة بلجيكا اسمه اكو ناس منحوهم الجنسية قبل ثلاث اشهر وانت جائك رفض مثل ما تقول قبل اقل من اسبوع يعني في سنة 2013 ممكن توضح لي اخي العزيز شكرا
|
5025
|
الاحمد |
بلجيكا |
الاخ العراقي السلام عليكم بخصوص ردك على الاخ وليد بما يخص التسويه ياريت تكتبلنا اسم محامي مختص بالتسويه لان كلنا محتاجين هذا الشي واذا لم يتوفر لديك حالياً ياريت تبحثلنا مع جزيل الشكر
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... اخي الصراحه اني ما اعرف محامي محدد بهالموضوع بس الافضل اذا اردت ان توكب محامي حول موضوع التسويه شوفلك محامي او محاميه (مغربيه ) لانهم شاطرين بهالموضوع |
5024
|
عراقي |
بروكسل |
انتبــــــــــاه... انتبــــــــــاه
تعلن الجالية العراقية في بلجيكا
الى التظاهر في {{جمعة ارحل}} ضد المجرم الطاغيه المالكي وضد كل من يسانده... ان نسائنا وشبابنا وابنائنا في السجون ينادوننا فهل من ملبي للنداء .. العالم صامت ومتخاذل فهل نكون نحن ايضا في زمرة اولائك المتخاذلين؟؟ ام ننصر اخواننا ولو بكلمة حق.. ان النظام ومؤيديه لم يملوا من نصرة الباطل فهل نمل من نصرة الحق؟..
ستقام التظاهرة امام السفارة العراقية في بروكسل..
الجمعة 1/2/2013 من الساعة 3:00 عصرا الى 5:00
العنوان:
Avenue Franklin Roosevelt
115/1050
Brussels
|
5023
|
احمد |
بلجيكا بروكسل |
السلام عليكم اخي العزيز مهند مشكلتك نفس مشكلتي بلنسبة لي من دوز عليه البوليس نفس الشي كلتلها اني دادروس هذا الكلام مائكل وياكم ياتحجي يا تاخذ مترجم ادرس مادرس ماعبرت عليهم.. اخويه مهند هاي نصيحه مني الك وهاي معلومات جديدة الكل اخواني البارحه قابلت محامية جدآ شاطرة وشرحتلها مشكلتي بلتفصيل بعدها كالتلي لازم تتكلم فرنسي مابيها اي مجال هذا قانون برلماني ينطبق على كل شخص ربي يوفق الجميع شكرا لكم |
5022
|
wled |
brog |
السلام عليكم ...
ممكن اخي صاحب فقرة بلجيكا توضحلي بتفصيل شروط التسويه وشوكت يحقلي اقدم عليها وهل الرفض خلال مدة الجوء ياثر على الي مستحق تسوية..وشكرا
عراقي/بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... اخي في البدايه عليك ان تذهب الى محامي مختص بقضايا التسويه وليس كأي محامي .
الاوراق المطلوبه منك .
ماهي الوثائق اللازمة ؟
كل الحجج و الوثائق اللتي بحوزتك يمكن أن تكون ذا فائدة كبيرة لتكوين ملفك:
1) وثائق التعريف :
جواز السفر,
بطاقة التعريف,
شهادة الميلاد ,
شهادة الجنسية...
- في حالة عدم إمتلاك أي وثيقة تثبت هويتك بإمكانك الإ تصال بسفارة أو قنصلية بلدك الأصلي. إذا لم يستجب لطلبك فأطلب من تلك المصالح أن تثبت ذلك الرفض كتابة.
2) الوثائق اللتي تثبت وضعيتك:
• الوثائق اللتي تخص ملفات اللجوء :
- رقم الملف (OV-nummer en RR-nummer),
- نسخة من القرارات و الملاحق الصادرة من طرف مصالح اللجوء...
- نسخة من الطلب المودع لدى (Dienst vreemdelingenza ken, Commissariaat.Generaal voor Vluchtelingen en Staatlozen, Vaste Beroepscommissi e, .(Raad.voor Vreemdelingenbe twistingenمرفق بنسخة من دليل الإيداع المضمون
-. نسخة من طلب التسوية بموجب الفصلين 9مكرر و 9بند3 مرفق بنسخة من دليل الإيداع المضمون
– مع الطابع البريدي -....
•= حجج دوام المدرسة الأطفال:
شهادة ميلاد الطفل , وثائق Kind en Gezin,
- بطاقة الهوية,
- تقارير المدرسة,
- شهادات مدرسية,
- شهادة التشجيل,
- شهادة السكنى...
- في حالة الطلاق قرار المحكمة بخصوص الحضانة و التكفل المادي بالأطفال....
•= حجج الإقامة بدون انقطاع في بلجيكا:
- العقود : الغاز, الكهرباء, الماء, عقد الكراء, الإشتراك الهاتفي, الإشتراك القطار أو الحافلات De Lijn/NMBS .
- الفاتورات : فاتورة المستشفى, الصيدلية, المخالفات, سرد النقود عن طريق Western Union مثلا...
- الشواهد : الرسائل المتوصل بها – مع التاريخ البريدي -, حجج الجمعيات, طلبات عند OCMW,شهادة طبية, حجج من طرف الطبيب, شهادة التمدرس....
•= وثائق الإرتباط الدائم ببلجيكا :
العلاقات الإجتماعية و الإندماج :
-رسائل أصدقاء / جيران / ... مع نسخة من بطاقة
- لتعريف ( من تكون, كيف يعرفونك, متى,درجة الإندماج, تكلمك للغة وطنية..),
- شهادة دروس اللغة
- الإشتراك مع نادي رياضي أو مع الجمعيات,
- الاشتراك بالمكتبة العمومية,
- اشتراك الأطفال مع نادي رياضي أو جمعيات الشباب...
- التمكن باللغة :
- حجج التسجيل,
- شهادة مدرسية من طرف Huis van het Nederlands/ basiseducatie/CVO.
= التجربة المهنية و الكفاءات
- شهادة VDAB,
- شهادات البلد الأصلي,
- شهادات عن ماضيك المهني في بلدك الأصلي.
( منقول من احد المواقع المختصه بقضايا اللاجئيين) |
5021
|
مهند البغدادي |
بلجيكا |
السلام عليكم
اخي العزيز احمد من بروكسل لدي سوال وهو هل قدمت مع اوراق طلب الجنسية شهادة كورس لغة فرنسية او هولندية ام انك لم تدخل نهائيا لاي كورس لغة من تاريخ دخولك الى بلجيكا وحتى الان لاني بنفس حالتك والشرطية كتبت على ملفي انني اتعلم الان اللغة الفرنسية وشكرا جزيلا للمعلومات المفيدة |
5020
|
عمار |
بلجيكا |
السلام وعليكم ممكن عنوان مركز تسليم اللجوء في بلجيكا واي ساعه اذا اريد اروح اقدم على اللجوء او اسلم ولكم جزيل الشكر
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام اخي ...العنوان هو يجب عليك انت تصل محطة بروكسل الشماليه (Brussels noord ) ومن ثم الاتجاه الى الباب الرئيسي والخروج منه سوف يكون مقابلك بناء عالي لا عليك فقط ان تسأل اي شخص مار من جانبك اين تقع بنايه (الكومساريات) وسوف يدلك عليها ويجب عليك التسليم في الساعه ال8 صباحا ....اخي النصيحة لله قبل ان تسلم للجوء في بلجيكا فكر في الامر فلامور يوم بعد يوم تزداد سوءا بالنسبه للاجئ العراقي . |
5019
|
علاء |
بلجيكا |
اشكرك اخي احمد على التوضيح الان اصبحت الامور واضحة الاعتماد الرئيسي لمعرفة قابلية الشخص اللغوية وصدقت اخي الامور في بلجيكا تختلف من مكان الى اخر وصحيح فيها جانب من الحظ وبالنسبة الى قضيتك اللغة اصبحت عاملا اساسيا لمنحك الجنسية وعليك على الاقل تعلم الجمل الاساسية في المحادثة والامر ليس تعجيزي صحيح الامر صعب ولكن الامر يستحق الجهد والتعب . |
5018
|
احمد |
بلجيكا بروكسل |
السلام عليكم اخي العزيز حمزه اني مقدم على الجنسية من سنة 2010/01/20 يعني لازم مايشملني القرار وهذا هوا شملني القرار ثاني شي حضرتك تكول الاجئ السياسي مامشمول بهذا القرار واني لجوئي سياسي احمل الكرت خمس سنوات من سنة 2008 وزيدك من الشعر بيت اخاف انته تحمل جنسيت الام العراق يعني معترف بيك انته عراقي اني حتى جنسية ماعندي لا عراقي ولا بلجيكي ولاهندي يعني اذا سحبو مني الكرت هذا اصير مثل فلم الحدود غوار الطوشي الله وكيلك وشكرا الكم جميعآ ربي يوفقكم وفرجها عنكم |
5017
|
محمد سوريا |
حمص |
ارجو المساعدة في ايجادحل لمشكلتي انا متزرج من اسبانية من اصل سوري ولدي ولدان واخي العزيز ا بارك الله بك وبجهودك
جميعهم يحملون الجنسية الاسبانية وانا حاصل على اقامة عائلية تصلح للعمل في كل اوربا دائمة لمدة 5سنوات وانا حصلت عليها العام الماضي بعد احداث سوربا والاوضاع صعبة جدا في اسبانيا وبعد اقامتي لمدة 8شهور عدت لسوريا لاسباب عديدة وانا الان مضطر للخروج بسبب تدهور الاوضاع الانسانية ولكن المشكلة اني اريد المساعدة بسبب عدم قدرتي المادية في استاجار بيت والصرف عل العائلة واستحالة ايجاد فرصة عمل في مدريد بسبب ضعف لغتي هل استطيع التقدم في اللجوء في اي دولة او في بلجيكا اومطالبة السلطات السويدية في مساعدتي بسبب عدم قدرتي على تامين سكن والطعام لعائلتي فارجو المساعدوانا ة في ايجاد حل لي لايجاد سكن ودخل عنطريق اي حل داخل السويد اوفي اي دولة اوربية خصوصا وقد علمت انه هناك تعاطف مع السوررين جزاكم الله كل خير والرجاء الاجابة باسعر وقت
عراقي / بروكسل
اخي الله يكون في عونك .المشكله انه انت لا زلت مقيم في اسبانيا ..لكن صراحة اخي مشكلتك تعتبر اقتصاديه ومبدأ اللجوء واتفاقية دبلن لكل البلدان الاوربيه لا تمنح حق اللجوء الى اي شخص لمشاكل اقتصاديه وبما انه انت مقيم في دوله اوربيه اذن انت حياتك ليست في خطر بغض النظر عن الحاله الماديه حتى وان كان هناك تعاطف مع الاخوان السوريين لكن تبقى الاولويه للسوري القادم لاول مره من الاراضي السوريه وذلك بسبب الخطر على حياتهم . بما انه تملك تصريح عمل في جميع الدول الاوربيه نصيحتي لك ان تجد العمل في اي دوله اوربيه عن طريق اصدقاء او معارف يساعدوك..تحياتي.
|
5016
|
Fadi |
Belgium |
عراقي/ بروكسل
اخي اسف صار عندي خطأ وانمسح سؤالك..لكن اتذكر سؤالك ...اخي مستحيل تحويل ملف اللجوء من دوله الى اخرى لانك بصمت في بلجيكا وطلب لجوئك كان في بلجيكا . حسب اتفاقية دبلن |
5015
|
ابو حمزة |
بلجيكا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوان الي امقدم على الجنسية يطلعة شرطي بعد تقديمة 6 اشهر ويتكلم معه ومن خلال ذالك يعرف الشخص المقدم للجنسية هوة جيد بل لغة ام لا وبنسبة للاخ احمد بروكسل كلامك صحيح انا صديقي لم يعطوه رفض ولكن قالو له سوف يتم تأخيرك الى سنة ونصف وعليك الانتضار لكي تقوى اللغة مالتك . وبنسبة الى اللجوء السياسي انا سمعت من صديق اللجوء السياسي ما مشمول بل قرارات الجديدة واتمنى للجميع الموفقية
عراقي/ بروكسل
اخي اني الي عرفته عن طريق احد المحامين انه اي شخص مقدم على الجنسيه تطبق على هالقوانين ...بعد ما اعرف يا ريت تثبتلنه كلام صديقك بمصدر موثوق ...شكرا |
5014
|
احمد |
من بلد الكشره بلجيكا |
الســـلام عليكم جميعآ من بعد اذن اخي العراقي اجاوب الاخ علاء اخي العزيز بلنسبه لك اطمئن شغلتك تختلف عني اني كتبت في الرسالة الاولى تفاصيل الي صارت ويايهاني من قدمت على الجنسية سنة 2010 وراها دزولي رسالة من الدائرةيكولون بيها اذا عندك اضافات او شي خطاء تكدر تعدله وبيها الرسالة رقم الملف التقديم اعتقد كل واحد مقدم دزوله ياها وراها بفتره ماتذكر بلضبط جتني رسالة من البوليس الحضور للمكتب مالتهم ورحت سئلوني جتريد من الجنسية وشكد عمرك ومنو ساكن وياك وتشتغل لو لا واسمك تعرف هاي سوالفهم وبعدها كلي انته تتكلم قليل يعني تعتعت بلهجه وصاحبنا يحجي وياي ويكتب بلملف طلع اخونه حاركني يم الجماعةوراحت سنين وجتي سنين قبل اقل من اسبوع دزولي رسالة من الجنسية سبب رفض منح الجنسية لاتتكلم الغه وبرسالة ورقه ثانية اذا تريد اسوي استئناف تمليها او تكتب بيها اني الان اتكلم الغه المعينه ويسوللك اختبار واذا مامليت هاي الاسمارة لمده شهر يغلق الملف وينعاد النظر بيه بعد سنتين يعني سنة 2015 وقابل للرفض ..اخي اني هاي الي حصل وياي اكو لي اصدقاء كلمتين مايعرفون ومايشتغلون وقبل 3 اشهر منحوهم الجنسية عندي قسم في منطقة فلامونيه وقسم بيهم في منطقة فرنسية اخي الشغله حظوظ كلمآ وحظى والله يا اخي اسمعو كلام اخويه العراقي اتعلمو الغه لاتغلطون مثل ماغلطت اني يمكن اني ليه ظرف يختلف عنكم اني دخلت البلد عدل وكبل رحت اشتغل في الاسود ومادرست ورها دبرت شغل بشركة طبعا رسمي بلبيض وهاي صارلي 3 سنوات ..اني جان استفساري من الاخ العراقي حسب معلوماته وخبرته قضيتي مالها حل يعني اكدر اخلي محامي لان شغلت الدراسة صعبه عليه لان عملي اني يبدا من اليل حتى الصبح ومن الظهر حتى بعد الظهر ويعني اطلع من البيت تعبان ورجعت للبيت هلكان كلي شلون ادرس بهيج حالة ...اني جدا اسف على الاطاله عذرا منكم ربي يوفق الجميع وشكرا الكم
عراقي/ بروكسل
اخي شكرا على مبادرتك ...صدكني اخي الشي الوحيد الي يفيدك هو تتعلم اللغه حتى من خلال شغلك مو شرط الا مدرسه حتى لو باليوم كلمه صدكني هو الك مو الغيرك ترى حاول تتعلم . او على الاقل اثبت الهم انت لغتك فرقت من المره الاولى عن الثانيه واكو تحسن ..تحياتي |
5013
|
علاء |
بلجيكا |
الاخ احمد من بروكسل معقولة عدم منحك للجنسية لانك تتكلم القليل من الفرنسية وكيف عرفت دائرة الجنسية بانك تتكلم القليل من الفرنسية هل عملوا لك امتحان الكثير ممن منحوا الجنسية سابقاامكانياتهم اللغوية محدودة جدا بل ان بعضهم لايتكلم اطلاقا المقلق في ردك بان القوانين الجديدة للغة قد تم تطبيقها فعلا على المتقدمين وعلى فكرة انا فدمت ايضا على الجنسية وتقريبا نفس المدة ولكن لم احصل على اي رد لحد الان.
عراقي/ بروكسل
اخي كلامك صحيح واتوقع بلجيكا شددت حلو موضوع منح الجنسيه وذلك لان الكثير من اللاجئيين حصلوا على الجنسيه وهم لا يتكلمون اي لغه من البلد ... لذلك اصدرت بلجيكا القرارات الجديده و التشديد في قانون التجنيس واهمها الاندماج + اللغه + العمل ...واحب انصح كل شخص ان يبذل جهده بتعلم اللغه حتى لا يضيع صبره ...تحياتي |
5012
|
علي |
بغداد |
السلام عليكم
اخي العزيز اني كنت مقدم لجوء بالسويدوعشت لمدة 5 سنوات بيهاوتم تسفيري منها من قبل 10 اشهر وهسة اريد اطلع لبلجيكا اقدم من لجوء فحصلت فيزة فرنسية لكن لازم ابصم بالسفارة الفرنسية الي في بغداد سؤالي هوة البصمة تطلع بطلب اللجوء ام لا ولك جزيل الشكر اخي وياريت لو عندك معلومة اضافية تذكرهة ومشكووور
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اي نعم اخي تطلع البصمه على الاجرائات الجديده الي تتبعها القاره الاوربيه ولا يحق طلب اللجوء الى في الدوله الي تنزل بيها يعني لازم تطلب لجوئك بفرنسا
|
5011
|
احمد |
بلجيكا بروكسل |
السلام عليكم شكراالى الاخ مندوب فقرة بلجيكا لمساعدة اخوانه. اخواني اني اعيش في بلجيكا من سنة2007 ومتزوج ولدي طفله ولدت في بلجيكا وانا اعمل منذ 3 سنوات وليس لدي اي مشاكل في البلد طبعا ادفع الضرائب وتكلم القليل الفرنسية قدمت على الجنسية في سنة2010 في شهر1 وبعد مرور ثلاث سنوات ودخلت السنة الرابعة على التقديم للجنسية ولحمدلله جاني الرد بلرفض لاسباب انك لاتتكلم الغه الفرنسية بقوة قررت دائرة الجنسية اغلاق الملف وعادت النظر في بعد سنتين يعني في سنة 2015 وقابل للرفض مره اخرا ... هل يوجد حل لهذي القضية لو اغسل يدي ماعرف شسوي واسف على الاطاله عذرا للجميع اتمنى الموفقية لكل اخواني وشكرا
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اخي راجع قرارات مملكة بلجيكا في حق التجنس ...بما معناه انه شئت ام ابيت عليك تعلم (واحده) من لغات المملكه البلجيكيه ( الفلامانيه - الفرنسيه - الالمانيه) لانه شرط اساسي في تقديم الطلب على الجنسيه البلجيكيه ولا يوجد شيء اسمه اتكلم القليل من اللغه . |
5010
|
عصام بكر |
بلجيكا |
الاخ العزيز انا مقيم فيبلجيكا منذ ثلاث سنوات وحاصل على كارت الحمايه وبدون عمل. على الرعايه الاجتماعيه اريد لم شمل زوجتي واطفالي المتواجدون في المغرب علما اني قد ذكرتهم في التحقيق وعن تواجدهم وهل يستطيعون التقدم بطلب لجوء في بلجيكا وهم يحملون الجنسيه المغربيه علما ان لديهم فيزا مرور سيلحيه من اسبانيا وشكرا
عراقي / بروكسل
اخي العزيز في حال انك تريد لم شملهم .. اولا عليك بالحصول على عمل رسمي ( ابيض) ورابتك الشهري لا يقل عن 1270 يورو شهريا بعد الاحصاء الضريبي بما معناه ( راتبك الصافي) وعن طريق المحامي ... اما اذا كان لديهم فيزة مرور الى اسبانيا ويريدون القدوم الى بلجيكا يستطيعون المجيء الى بلجيكا ويقدمون على طلب اللجوء في دائرة الهجره ( CGRA ) بصورة طبيعيه حالهم حال اي شخص يطلب اللجوء ولكن نسبة الحصول على حق اللجوء ضعيفه جدا حتى وان كنت انت هنا ..بلاضافه عليك ان تعلم انه لا يجب ذكر انهم كانوا في اسبانيا عن طريق فيزه سياحيه او ما شابه ذلك وعليهم ذكر انهم قد وصلوا الى بلجيكا بطريقه غير شرعيه . |
5009
|
ابو سلطان |
بلجيكا |
سلام عليكم عراقي بروكسل اخي العزيز بخصوص الحنسية اللجوء السياسي مشمول بل القرارات الجديدة لو لا ارجو الاجابة ولكم الشكر والتقدير
عليكم السلام اخ ابو سلطان ...هذه القرارات تشمل كل شخص يقدم على الجنسيه سواء ان كانت اقامتك سياسيه ام انسانيه |
5008
|
عمار |
بلجيكا |
اخي صاحب الاجازه المزوره لا تخاف تصعد محكمه وغرامه مقدارها 490 يورو لا سجن ولا هم يحزنون اني كذلك مريت نفس مشكله تحياتي
عراقي/ بروكسل
شكرا على الاجابه ومساعدة الاخ كمال |
5007
|
samer |
خبر مهم للاجئين في بلجيكا |
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي ... انا في المره السابقه الي تحفظت على الخبر وذلك بسبب عدم وجود المصدر ..اليوم ايضا يا اخي اتمنى منك ان تثبت بكلامك بمصدر وذلك لانه الكثير من اللاجئيين العراقيين وانا من ضمنهم نسمع مثل هذه الاخبار من قبل 4 اشهر تقريبا وليومي هذا لم اجد حاله ملموسه ... بلاضافه انك تقول انه بلجيكا الان تطبق قانون الحمايه بحق العراقيين وحسب المناطق الخطره وحسب القضيه اذا كانت واقعيه ... اي نعم جميع اللاجئيين يعرفون هذا وهذا ليس بالجديد ..مكتب CGRA مع الاسف لا يعتمد على مصداقية الشخص ولا على الاخبار التلفازيه او عبر الانترنيت ولكن على مزاجية المحقق . يا ريت اخي تزودني بمصدر. |
5006
|
Ahmed aliraqi |
Belgium,leuven |
السلام عليكم أخي العزيز.
اني مقدم لجوء في بلجيكا من شهر الخامس 2011
وحصلت على رفضين وطردوني من الكمب أو السنتر اللي جنت عايش بيه
هيه ادا أجيب أوراق جديده تثبت انو حياتي بخطر واني مدينتي الموصل هل يوجد أمل أن احصل الإقامة وأريد اعرف أدا اقدم من جديد هل يرجعوني قصري أرجو الرد أخي بأسر وقت وهدا أيمي لي الشخصي magician.iraq@yahoo.com
عراقي/بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اخي الله يكون في عونك ..الصراحه اخي انا لا استطيع التكهن بقبولك ام برفضك في حال التسليم مره ثانيه وباثباتات جديده..اخي ترتيب التسليم من جديد هي اثباتات جديده ويجب عليك ان تحط في الحسبان انه من الممكن يرفضوك وايضا ممكن يقبلون بك...اما عن موضوع العوده القسريه للعراق فلحد الان بلجيكا لا تؤمر بالعوده القسريه وبحال اذا رفضت قضيتك للتسليم في المره الثانيه سوف يعطوك ورقه في يدك وفيها امر لترك بلجيكا خلال 7 ايام . حينها انت تتخذ قرارك اما بتركها او بالعيش بصورة غير قانونيه ( بلاسود) ..والله الموفق
تحياتي |
5005
|
ملك |
بلجيكا |
السلام عليكم أخي أني صار لي سنة٧ اشهر ولحد الآن مأكو شئ شنو أسوي بهيج حاله أبقى لو ارجع أتمنى ترد لي خبر بسرعة اخوية
عراقي / بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... اخي التأخير شي روتيني في بلجيكا لكن اذا اردت نصيحتي ( انت جيت ومشيت بالشغله كملها للاخير حتى لتتندم برجعتك) ...حاول تتصل بالمحامي مالتك واستفسر منه سبب التأخير |
5004
|
عراقي |
بروكسل |
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته .... بخصوص القوانين الجديده للجنسية البلجيكيه لعام 2013 وهي كالتالي :
1) الاقامة بصفة غير منقطعة لمدة 5 أو 10 سنوات والتي كانت سابقا بين (3 و 7 سنوات )
2) الاشتغال لمدة (468) يوما في الخمس السنين الأخيرة.
3) الحصول على شهادة عمل لمدة (400 )ساعة او اكثر .
4) التحدث باللغه واحده من اللغات البلجيكيه و هي: الفلامانيه او الفرنسية او الألمانية.
|
5003
|
كمال |
بروج |
اسلام عليكم اخوان ارجوكم منو عندة معلومات انا قدمت اجازت السوق العراقية للخمنتة وبعثوهة للبوليس وعرفو انها مزورة وحقق معي البوليس وبعد 4 اشهر بعثولي موعد محكمة ماذى سوف يحصل هل اسجن ام ماذا ارجو الرد بئسرع وقت انا قلق جدن جدن وشكرن
عراقي/ بروكسل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اخي بلاصل السلطات البلجيكيه تشكك في اجازة السوق العراقيه وتعتبرها وثيقه غير اصليه في اغلب الاحيان وبما انهم عرفوا انها مزوره عليك ان تتحمل جميع العواقب ونصيحتي لك ان تحاول ان تقول انت لا تعرف انها مزوره ولقد دفعت مبلغ من المال لكي تحصل عليها وهذا شي روتيني في الدوائر العراقيه لكي تحاول ان تخلص نفسك..اما من ناحية العقوبه فاتوقع الغرامه او السجن لانه حسب القانون انك تتحايل على القانون البلجيكي |
5002
|
عراق أير |
Antwerpen 2018 |
السلام عليكم
أخواني السادة والعاملين في الرابطة العراقيةالمحترمين
لقد تم و باذن الله افتتاح مكتب عراق أير للسفر والسياحةو شحن البظائع الی کافة المدن العراقیة وكردستان وتحويل الأ موال بطریقة قانونیة.سوف نكون في خدمتكم وخدمت جميع الجالية العراقيةفي بلجيكا,لكم الشكر والتقدير أخوكم زنكْنه Brederodestraat 6
Antwerpen 2018
Tel : +32 32 573 903
Mob: +32 487 328 542
بالموفقيه اخي ونتمتى لك النجاح في عملك ...تم النشر |
5001
|
كاظم علي |
العراق بابل |
أريد اطلب لجوء في بلجيكيا كيف
عراقي/ بروكسل
اخي اللجوء حاليا في بلجيكا صعب جدا نصيحتي ان تفكر في دوله اخرى |
5000
|
حماده لطفى العاصى |
قبرص |
السلام عليكم اخى الفاضل انت ليس رئيس الرابطه العراقيه فقط وانما رئيس كل العرب انابشتغل نحات على الخشب ومتزوج بورغاليه وبعد اذنك عاوزمصنع اثاث اشتغل قيه ويكون بيعمل زخرافه او نحت على الخشب وشكرا
عراقي/بروكسل
عليكم السلام اخي ... اخي اولا انا لست رئيس الرابطه وانما انا مندوب اقوم بمساعدة الناس بالنصيحه حتى لا يقعون في نفس اخطاء الغير
ثانيا : اخي مبدأ موقع الرابطه العراقيه هي لمعرفة القوانين اللجوء والارشادات وليس لاتاحة فرص العمل ولو كان في يدي مساعدتك لساعدتك بدون تردد ..تحياتي |
4999
|
فراس |
لياج |
السلام عليكم.
يوجد ستوديو للأيجار في منطقة لياج مؤثث كامل والايجار 350 يورو بضمنة الماء والغاز وماعدا الكهرباء والي تطلع حوالي 25 يورو كل شهر لمن يرغب بة الاتصال على الرقم التالي 0498620525 |
4998
|
iraqitogo |
baghdad |
السلام عليكم اني من بغداد عندي استفسار
اذا حصلت على بطاقة اقامه بلجيكيه ممسجله ابلجيكه وسافرت بيهه لغير دوله بالاتحاد الاوربي تبين انه هيه ممسجله مع العلم هيه بيهه اسمي الصحيح وكل معلوماتي الصحيحه وهيه صادره من بلجيكه
صحيح انه بالمطارات ميكدرون يفتحون معلومات السيم كارت اللي بالبطاقه وبس بلجيكا تكدر تفتح المعلومات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عراقي/ بروكسل
ولله يا اخي الصراحه لا استطيع التكهن بهذا الموضوع بس المفروض وجود جهاز خاص لفتح الشريحه بكل مطار والله اعلم . |
4997
|
ابو سلطان |
بلجيكا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك عراقي بروكسل ارجو منك او من يقراء ملاحظاتي ان يعطينا معلومات عن طلب تقديم الجنسية والي يعرف يتكلم لغة جيدا الرجاء يروح للخمنتة او الكومين ويسئل عن القرارات الجديدة وهل طبقت ام لا ولكم الشكر وكل التقدير اخوكم ابو سلطان
عراقي / بروكسل
اخوان رجاءا الي متمكن من اللغه الفلامانيه او الفرنسيه يسأل المسؤولين عن موضوع قرار الجنسيه لمساعدة اخونا ابو سلطان |
4996
|
ابو سلطان |
بلجيكا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوان الي يعرف منكم يحجي لغة جيدة يروح يسئل عند الخمنتة عن الجنسية ماهية القوانين الجديدة الله يخلكم لان اني لغتي مو قوية الي يعرف لغة بسئل ويبشرنة الله يحفظكم تحياتي ابو سلطان
عراقي/ بروكسل
تم النشر وانشالله احد الاخوان يٍسأل ويرد الك الخبر |